تعتبر شهادة برنامج الدكتوراه المهني في إدارة الأعمال واحدة من أكثر شهادات الدراسات العليا المرغوبة والأكثر تقديرًا، خاصةً عندما تكون مدروسة بشكل صحيح من جهة موثوق بها. على الرغم من الخلط أحيانًا مع درجة دراسات عليا أخرى في التعليم العالي، وهي ماجستير إدارة الأعمال (MBA)، والمعروفة باسم ماجستير إدارة الأعمال.

على الرغم من أن برنامج الدكتوراه المهني في إدارة الأعمال درجة مرموقة ومعروف أنها تفتح طوفانًا من الفرص الوظيفية الممتازة طلابها وخريجيها على حد سواء، يبدو أن هناك نوعًا من الالتباس فيما يتعلق بفوائد الحافة التي توفرها لحاملها على الرغم من الطلب الكبير الذي تتمتع به.

على أمل إلقاء بعض الضوء على الأمر وتحديد مدى أهمية برنامج الدكتوراه المهني في إدارة الأعمال لمستقبلك المهني والأكاديمي، قررنا مناقشة فوائد كونك حامل برنامج الدكتوراه المهني في إدارة الأعمال. موجز قصير حول ما هو تلك البرنامج، لذلك دعونا الغوص في ذلك أكثر.

1) ما هو برنامج الدكتوراه المهني في إدارة الأعمال؟

قبل أن ننتقل إلى فوائد تسجيل فى برنامج الدكتوراه المهني في إدارة الأعمال، نحتاج إلى تحديد وتعريف بالضبط درجة برنامج الدكتوراه المهني في إدارة الأعمال. أحد تعريفات درجة برنامج الدكتوراه المهني في إدارة الأعمال التي تقدمها ويكيبيديا، التعريف هو الذي يعرّف بـ درجة الدكتوراه في إدارة الأعمال.

برنامج الدكتوراه المهني في إدارة الأعمال هي في المقام الأول درجة أعلى موجهة نحو البحث تُمنح بناءً على ميزة البحث المتقدم والدراسة وعمل المشروع الذي تقدمه وأنت تسعى للحصول على درجة برنامج الدكتوراه المهني في إدارة الأعمال.

2) تعرف أكثر على الهيكل الخاص بتلك الدرجة

أما بالنسبة للصيغ المختلفة لدرجة الدكتوراه في إدارة الأعمال، فهي لا تختلف عن تلك الموجودة في درجة الماجستير في إدارة الأعمال القياسية الخاصة بك، خاصة فيما يتعلق بالحصول على تنسيقات بدوام كامل وجزئي.

أحد المكونات الأساسية للحصول على الدكتوراه هي أطروحة الدكتوراه، وهي ورقة بحثية أصلية أو بحث أكاديمي يتعلق بدراسة متعمقة لموضوع أو مشكلة تجارية معينة. تتم مناقشة هذه الرسالة بعد ذلك من قبل لجنة من الخبراء في المجال تسمى لجنة الأطروحة أو الدكتوراه.

 تم الانتهاء من الأطروحة تتويجًا أنواع الدورات والأعمال البحثية التي ستقوم بها طوال فترة الدراسة. يمكن أن يتراوح متوسط ​​المدة التي تستغرقها درجة برنامج الدكتوراه المهني في إدارة الأعمال من 3 إلى 6  سنوات.اكتشف خيارات درجة برنامج الدكتوراه المهني في إدارة الأعمال لدينا وجني فوائد الدرجة المرغوبة، بدءًا من 3500 دولار

3) مزايا درجة برنامج الدكتوراه المهني في إدارة الأعمال

اعلم أن تعرف ما هو برنامج الدكتوراه المهني في إدارة الأعمال يتيح تنسيقها العام الانتقال إلى الموضوع الرئيسي لليوم، وهو فوائد الدكتوراه في إدارة الأعمال برنامج الدكتوراه المهني في إدارة الأعمال.

المرتبات والدخل المغري

إن إحدى المزايا الأكثر وضوحًا للحصول على مثل هذه الدرجة المشهورة هي الدعم المالي الذي تقدمه في شكل راتب أعلى أو راتب أعلى محتمل.

بالطبع ، هناك المزيد من التعليم وتحقيق الذات ذات الصلة حيث تحصل على فرصة لتوسيع معرفتك وتعميق معرفتك في معضلات الأعمال الحديثة اليوم.

وفقًا لـ Bureau of labour في الولايات المتحدة، تشير الإحصائيات إلى أن المدير التنفيذي الأعلى للأعمال حصل على أجر سنوي متوسط ​​قدره 165,000 دولار في عام 2010 وأن المديرين الماليين من حملة برنامج الدكتوراه المهني في إدارة الأعمال سجلوا متوسط ​​أجر سنوي قدره 103,000 دولار.

تعزيز الفرص المهنية الخاصة بك

برنامج الدكتوراه المهني في إدارة الأعمال من أهم وأكثر فعالية فى توفير معززات مهنية وجاذبة للفرص. نظرًا المهارات الإدارية والتجارية وصنع القرار والمهارات القيادية في قطاع الأعمال التي تكتسبها كطالب برنامج الدكتوراه المهني في إدارة الأعمال أثناء دراستك، تجعلك مرشحًا رئيسيًا لمجموعة من المناصب المختلفة.

وهذا لا يؤدي فقط إلى تسريع تقدمك في حياتك المهنية المسار لكنه يفتح العديد من فرص العمل المثيرة والجديدة أمامك على المستويين المهني والأكاديمي، وهنا بعض من أكثر الوظائف المربحة من الناحية المالية التي يتم البحث عن أصحاب برنامج الدكتوراه المهني في إدارة الأعمال. 

  • جميع المناصب العليا في المجموعة التنفيذية مثل الرئيس التنفيذي ومدير العمليات وغيرها. 
  • مناصب استشارية مثل مستشار إداري أول.
  • الاقتصاديين
  • صاحبة مشروع إداري 
  • أستاذ جامعي
  • مدير الموارد البشرية

الطلب المرتفع للحصول عليك في أي شركة

وأخيرا وليس آخرا الحصول على درجة الدكتوراه في إدارة الأعمال وضعت بين فئة من إقبال شديد وسعى الخبراء والأفراد المتمرسين في مجال الأعمال التجارية بشكل عام. 

سيثبت هذا أنه مفيد لك على أكثر من مستوى، سواء من حيث مقدار الخبرة والمعرفة التي يمكنك اكتسابها من خلال التفاعل مع زملائك الطلاب وأيضًا من حيث الاتصالات القيمة التي ستجريها على المستوى المهني والاجتماعي المستوى كذلك

كانت تلك مجرد بعض المزايا التي سنجنيها من حصولك على درجة الماجستير في إدارة الأعمال في إدارة الأعمال. في عالم اليوم الحديث ، أصبحت المنافسة على المناصب رفيعة المستوى تنافسية كما كانت دائمًا، وسيثبت برنامج الدكتوراه المهني في إدارة الأعمال بالتأكيد صديقًا محتاجًا وسط تلك المنافسة. 

نأمل أن تكون هذه المقالة مفيدة لك ونتمنى لك حظًا سعيدًا في رحلة برنامج الدكتوراه المهني في إدارة الأعمال.

أسئلة مرتبطة

1- ما هي الشروط المطلوبة للتقديم فى برنامج الدكتوراه المهني في إدارة الأعمال؟

يجب أن يكون الطالب حاصلاً على درجة الماجستير المهني (MBA) أو الماجستير الأكاديمي في إدارة الأعمال التي يطلق عليه (MSC) أو على درجة معادلة لها من معهد علمي أخر معترف به ويجب أن تتوافر لدى المتقدم خبرة عملية لمدة خمس سنوات في مجال العمل.

2- ما هو برنامج الدكتوراه المهني في إدارة الأعمال؟

يستهدف البرنامج بشكل أساسي حملة شهادة الماجستير في إدارة الأعمال والماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال والذين لديهم خبرة إدارية لا تقل عن خمسة سنوات، ويفضل ممن شغلوا وظائف إدارية متقدمة وكذلك ممن لديهم خبرة بحثية (أطروحة، مشروع بحث أو بحث منشور).

3- ما هي الفائدة الرئيسية لـ برنامج الدكتوراه المهني في إدارة الأعمال؟

التسجيل للحصول على برنامج الدكتوراه المهني يتيح لك التعامل التجاري باسم كبير ومهم. يساعدك فى الحصول على مكانة مرموقة فى المجتمع وإقبال شديد من الشركات للحصول عليك وايضاً يقدم لك الدخل المرتفع الدائم! وأن الفائدة الرئيسية من برنامج الدكتوراه المهني في إدارة الأعمال هي أنه يمنحك فرصة ذهبية للعمل فى شركات أو جامعات عالمية بدخل مرتفع جداً.