يبدو أن الكثير من المعلومات والتحليلات الواردة أدناه أكثر صلة بأولئك الذين تعرفوا على كيفية قرار كليات إدارة الأعمال قبول المرشحين. على سبيل المثال ،هذه مجلة Fortune تكشف مقالة عن الأعمال الداخلية للجنة القبول الفعلية في كلية كوستوم للأعمال بجامعة بوسطن. أي شخص يفكر في التقدم إلى كليات إدارة الأعمال سيجد أن هذه المقالة جديرة بالاهتمام. تبحث المدرسة ، مثل جميع كليات إدارة الأعمال، عن مزيج صحي من مقاييس القبول النموذجية: معدل جامعي قوي، وخبرة عملية تعرض الإنجازات والقدرة على القيادة، ونتائج GMAT أو GRE، والتوصيات، وإجابات المقالات، والمقابلات الشخصية.

برامج ماجستير إدارة الأعمال بدوام كامل أو جزئي أو تنفيذي أو عبر الإنترنت؟

قبل وقت طويل من تقديم طلبهم الأول، يحتاج المرشحون إلى التفكير في أي من مجموعة برامج ماجستير إدارة الأعمال المتاحة اليوم قد تلبي احتياجاتهم بشكل أفضل. هذا لأن هناك سببًا مقنعًا للقيام بذلك.

السبب الذي يجعل طالبي ماجستير إدارة الأعمال بحاجة إلى النظر في هذا السؤال أولاً هو أن هناك اختلافات كبيرة في معايير القبول وفقًا لبرامج الدوام الكامل من برامج غير بدوام كامل. يمكن للعديد من الطلاب الذين يفتقرون إلى المؤهلات للقبول من قبل قسم بدوام كامل في الحرم الجامعي لبرنامج ماجستير إدارة الأعمال ، الفوز بالقبول في نفس برامج الدوام الجزئي أو التنفيذية أو عبر الإنترنت في كلية إدارة الأعمال. تقدم هذه البرامج التي لا تعمل بدوام كامل نفس الكليات وشبكات الخريجين وتمنح نفس درجات ماجستير إدارة الأعمال مثل برامج الدوام الكامل.

على سبيل المثال ، معدل القبول يختلف في جامعة ميشيغان وفقًا للدراسة بدوام جزئي أو كامل. يرتفع برنامج ماجستير إدارة الأعمال بدوام جزئي بحوالي 50 نقطة فوق معدل نظيره بدوام كامل: 74.4 في المائة مقابل 26.3 في المائة. كل الأشياء متساوية ، تشير هذه الإحصائيات إلى أنه بمجرد التقدم إلى قسم الدوام الجزئي في ميشيغان، فإن فرص المتقدم للقبول في كلية إدارة الأعمال ذات التصنيف العالي تزيد بنسبة 182 بالمائة! بالطبع ، قد تعكس هذه الأرقام مجموعة أكبر من المتقدمين الذين يتقدمون بطلب إلى برنامج الدوام الكامل (مما قد يؤدي إلى انخفاض معدلات القبول) ، لكن الاختلافات المذهلة موجودة كلها متشابهة.

بالنسبة لأولئك المهتمين بإمكانية الفوز بالقبول في برنامج بدوام جزئي أو تنفيذي أو عبر الإنترنت، ,ولكن، هل برنامج ماجستير إدارة الأعمال بدوام جزئي يستحق كل هذا العناء؟”يستكشف هذا الموضوع بمزيد من التفصيل. يمكن للطلاب أيضًا استكشاف الاختلافات بين برامج. 

ما هو التطبيق الذي نحتاجه للتقديم على دراسة ماجيستير ادارة الاعمال؟

يحتاج المتقدمون للحصول على ماجستير إدارة الأعمال عادةً إلى إكمال وتقديم حزمة مستندات التقديم عبر الإنترنت. كما تمت مناقشته بمزيد من التفصيل أدناه ، تتضمن الحزم النموذجية نماذج الطلبات والسير الذاتية ونصوص البكالوريوس والخطابات المرجعية والمقالات وفي بعض الحالات تقارير درجات اختبار القبول في GMAT أو GRE.

نماذج طلبات ماجستير إدارة الأعمال 

للحصول على تلك الدراسة تطلب معلومات أساسية عن المرشحين، مثل معلومات الاسم والعنوان ، إلى جانب معلومات أكثر تفصيلاً حول خبرة العمل والتعليم. ستتضمن الطلبات عادةً قائمة بالوثائق الإضافية المطلوبة للإكمال ، مثل النصوص.

هل يحتاج الجميع إلى خبرة عملية قبل التقديم؟

قد يتساءل البعض عن فرصهم في الفوز بالقبول في كليات إدارة الأعمال دون أي خبرة عملية. قد يكون ذلك ممكنًا في بعض المدارس ، ولكن بالتأكيد ليس في المدارس الانتقائية للغاية. جون فولر واضح في هذه النقطة:

تذكر معظم البرامج العليا أنها على استعداد للنظر في المتقدمين خارج الكلية مباشرة والذين ليس لديهم خبرة في العمل ، لكن هذا لا يعني أنهم يقبلون هؤلاء المرشحين بشكل متكرر. على سبيل المثال ، تنص جامعة كولومبيا على أن 99 في المائة من أحدث فصل لها يتمتع بخبرة عملية لمدة عام واحد على الأقل ، وأعتقد أن نسبة الـ 1 في المائة تتكون في الغالب من طلاب من الدرجة المزدوجة في القانون أو الطب.

يعد التقدم بطلب للبدء مباشرة بعد الكلية مسارًا تنافسيًا للغاية لاتخاذ عملية تقديم تنافسية للغاية بالفعل. تضع جميع البرامج الممتازة حقًا علاوة على خبرة العمل القوية والمؤثرة.

يظهر المزيد من التحليلات حول جودة وأنواع الخبرة العملية التي يفضلها العديد من برامج ماجستير إدارة الأعمال في المتقدمين الذين يختارونهم:

للحصول على قائمة بالحد الأدنى من عتبات خبرة العمل المحددة بواسطة البرامج عبر الإنترنت ، راجع دليلنا متطلبات القبول في ماجستير إدارة الأعمال عبر الإنترنت حسب البرنامج.

المتطلبات الأكاديمية

باستثناء الحالات النادرة ، يجب على المتقدمين لبرنامج ماجستير إدارة الأعمال حاصلين على درجات جامعية مدتها أربع سنوات من مؤسسات معتمدة. تشير العديد من البرامج إلى “شهادة لمدة أربع سنوات أو ما يعادلها” ، والتي تتعلق عادةً بشهادات مدتها ثلاث سنوات والتي تكون أكثر شيوعًا على المستوى الدولي.

يعد متوسط ​​درجات المرشح في المرحلة الجامعية أمرًا مهمًا للغاية ، خاصة في أفضل المدارس والطلاب الذين يقدمون التماسًا لإعفاءات GMAT. سيعزز المعدل التراكمي العالي أي تطبيق. على سبيل المثال ، كان متوسط ​​المعدل التراكمي للطلاب الجامعيين في افضل 20 برنامج ماجستير في إدارة الأعمال من تصنيفات 3.53. كان متوسط ​​المعدل التراكمي في البرامج ذات التصنيف الأدنى 3.37.

أوضحت مستشارة القبول دينا ماير ويتز، وهي مديرة مساعدة سابقة للقبول في كلية كولومبيا للأعمال، لـ القبول في كلية الحقوق وكليات US News & World Report أنه “على عكسالطب ، والتي تعتمد حقًا إلى حد كبير على الأرقام — درجاتك ، ودرجاتك — إن عملية القبول في كليات إدارة الأعمال أكثر شمولاً حقًا “.

وتوضح كذلك أن أعضاء لجنة القبول يريدون دليلًا على أن المتقدمين لبرنامجهم يمتلكون مستوى المهارات الكمية التي تتطلبها الدورات الدراسية لإدارة الدراسات العليا ، لذا فإن الدرجات في الدورات الجامعية مثل حساب التفاضل والتكامل والإحصاءات الاقتصادية وعلوم الكمبيوتر مهمة بشكل خاص.

تشمل بعض الأمثلة الأخرى للجامعات التي تتطلب متطلبات مسبقة لبرنامج ماجستير إدارة الأعمال جامعة روتجرز جامعة فورت هايز الحكومية وجامعة ماريلهورست وجامعة جنوب نيو هامبشاير. SNHU هي حالة خاصة. قد تطلب المدرسة من الطلاب ذوي الخلفيات الأكاديمية غير التجارية أخذ سلسلة من الدورات التأسيسية قبل أن يتمكنوا من التسجيل في الدورات الأساسية لماجستير إدارة الأعمال.

أسئلة مرتبطة

1- هل 3.2 GPA جيد لشهادة الماجستير في إدارة الأعمال؟

الإجابة: يمكن أن تكون ، ولكن على الأرجح ليست كذلك ، لأفضل 25 برنامج ماجستير في إدارة الأعمال حيث قد يطلب هؤلاء الحصول على درجات تتراوح بين 3.6 و 4.0 GPA. ومع ذلك ، يمكنك الالتحاق بمؤسسة ذات تصنيف أقل حيث يسأل الكثيرون بين 3.0 و 3.5 GPA للحصول على ماجستير إدارة الأعمال.

2- هل يمكنني الحصول على ماجستير في إدارة الأعمال بمعدل 2.8 GPA؟

تتطلب بعض البرامج معدل أعلى تراكمي من 2.7 أو 2.8، مثل ماجستير إدارة الأعمال برنامج والعديد من درجات علم النفس. ومع ذلك، فإن معظم هذه البرامج تقبل الطلاب الحاصلين على معدل تراكمي بين 2.75 و 2.99 على أساس تحذيري.

3- ما هي المدة التي يجب أن تقبل فيها عرض ماجستير إدارة الأعمال؟

قد تمنحك المدارس الأخرى من 10 أيام أسبوعين إلى اتخاذ القرار بمجرد قبولك من قائمة الانتظار. ونعم ، يتم سحب الطلب إذا لم ترد خلال فترة زمنية معينة. ومع ذلك ، يمكنك دائمًا دفع الوديعة وحفظ مكانك واتخاذ قرار لاحقًا بناءً على التطورات الأخرى.

مقالات ذات صلة

10 من أفضل برامج ماجستير إدارة الأعمال في الإمارات العربية المتحدة في 2021

ماجستير في إدارة الأعمال السريعة ، كل ما تحتاج إلى معرفته ولماذا قد يكون مناسبًا لك

ماجستير إدارة الأعمال و PMP ، والاختلافات وأيها الأفضل بالنسبة لك 

المصادر

Accepted

Study 

Grad School