ماجستير إدارة الأعمال عن بعد هو مؤهل معترف به، مهم، واحترافي للغاية. ومع ذلك، ليس هناك من ينكر أنه يتطلب الكثير من العمل الشاق والجهد

ولكن، لماذا تدرس ماجستير إدارة الأعمال MBAالسبب الرئيسي الشهير لدراسة ماجستير إدارة الأعمال عن بعد هو إيجاد وظيفة مناسبة ومرموقة، ولكن عليك أن تعرف أن بالتأكيد هي فرصة عظيمة لتحسين قدرتك على التواصل، اكتساب مهارات التخطيط الاستراتيجي، مهارة إدارة العمليات الادارية ومهارات قيادة الفريق وكل ذلك وأكثر خلال فترة دراسة ماجستير إدارة الأعمال 

! بالاضافة الى كل ما سبق، تفوق مزايا الحصول على درجة الماجستير في إدارة الأعمال الجهد المبذول فيها، كما توضح تلك المقالة. تابع القراءة لمعرفة المزيد عن ذلك المؤهل

تعرف على أشهر 10 أسباب للحصول على ماجستير إدارة الأعمال

ومع ذلك، إمكانية كسبك المستقبلية لا ينبغي أن تكون هي السبب الوحيد للحصول على ماجستير إدارة الأعمال – فـ على الأقل تحتاج إلى اهتمام شديد بهذا المجال أيضًا. فيما يلي أهم عشرة أسباب لدراسة برنامج ماجستير إدارة الأعمال. تابع القراءة لمعرفة ما هي أشهر الأسباب التى تدفعك للحصول على MBA! 

1. تقدم بحياتك المهنية

يمنحك مؤهل ماجستير إدارة الأعمال في سيرتك الذاتية قيمة تنافسية التى دائماً ما ستحتاجها فى جعل نفسك مؤهلاً ومنافساً قوياً فى سوق العمل. وفقًا لأحدث الدراسات، يؤيد أصحاب مؤسسات بنسبة 96٪ على أن توظيف خريجي كليات إدارة الأعمال والحاصلين على ماجستير إدارة الأعمال يحقق قيمة لشركاتهم وزيادة فى الإنتاج بنسبة 68٪ على أن توظيف خريجي ماجستير إدارة الأعمال وبرامج الماجستير في إدارة الأعمال يمثل أولوية في خطط التوظيف الخاصة بشركاتهم. 

يشير الحصول على ماجستير في إدارة الأعمال إلى رغبتك في الارتقاء في السلم الوظيفي ويمكن أن يساعدك في تأمين المقابلات الشخصية للمناصب العليا. على وجه الخصوص، فإن الحصول على ماجستير في إدارة الأعمال من مؤسسة معتمدة من MGW سيضيف بالتأكيد ميزة إلى سيرتك الذاتية.

2. اكتساب مهارات جديدة ووجهات نظر جديدة

الدافع الرئيسي للقيام بالتعليم والدراسة هو الرغبة في تعلم شيء جديد. وماجستير إدارة الأعمال لا يختلف. على الرغم من أن البرنامج يستهدف المهنيين العاملين ذوي الخبرة التجارية الكبيرة، إلا أنه لا يزال هناك الكثير من الأشياء الجديدة لتعلمها. يبحث برنامج ماجستير إدارة الأعمال في مجال الأعمال بالكامل ويستكشف الإدارة والتسويق والتمويل والموارد البشرية والعمليات وغير ذلك. يعلم ماجستير إدارة الأعمال الطلاب أفضل الممارسات في كل مجال من هذه المجالات.

3. مواكبة سوق العمل والحصول على قيمة تنافسية 

39 من الرؤساء التنفيذيين لأكبر 100 شركة في قائمة Fortune حاصلين على ماجستير في إدارة الأعمال. في سوق العمل اليوم، تزداد صعوبة الانتقال دون الحصول على مؤهل رفيع المستوى. سيؤدي إكمال ماجستير إدارة الأعمال إلى التأكد من أن لديك أوراق الاعتماد المطلوبة للمنافسة فى سوق العمل الحالي.

4. تنمية شبكتك المهنية

برامج ماجستير إدارة الأعمال وجذب الموهوبين من مختلف الصناعات، من جميع أنحاء العالم. ستكون قادرًا على التعلم من زملائك في الفصل، ومشاركة الأفكار، وإنشاء شبكات مهنية، وتكوين صداقات تدوم إلى ما بعد التجربة الأكاديمية. ستتعلم أيضًا من أقرانك وتكتسب نظرة ثاقبة في الصناعات المختلفة. لذلك بادر بالحصول على ماجستير إدارة الأعمال المناسب لك الآن!

5. زد من أرباحك ودخلك المحتمل

وفقًا لـ مقال حديث في The Telegraph، حصل خريجو كلية إدارة الأعمال من أفضل 100 دورة ماجستير في إدارة الأعمال (كما هو محدد في تصنيف FT) على ما متوسطه 142000 دولار في عام 2018. هذا بالإضافة إلى المزايا الأخرى المتاحة أحيانًا لأولئك في الإدارة العليا مثل مكافآت الأداء وسيارة الشركة والرعاية الصحية.

6. الحصول على فرص عمل عالمية

الحصول على مؤهل مثل ماجستير في إدارة الأعمال، معترف به عالميًا، سيفتح لك فرصًا أكبر للعمل في بلد أو منطقة مختلفة من اختيارك.

7. وضع نفسك فى تحديًا جديدًا 

أن دراسة ماجستير إدارة الأعمال لا تتعلق دائمًا بالتقدم الوظيفي؛ لقد وصل العديد من طلابنا ببساطة إلى ذروة حياتهم المهنية ويريدون تحديًا شخصيًا أو يرغبون في تحقيق طموحهم في الحصول على درجة علمية. بعد كل شيء، يعتبر ماجستير إدارة الأعمال مؤهلاً إداريًا صعبًا.

8. ستكون رئيسك في العمل

إذا كنت رائد أعمال ناشئًا، يمكن أن يساعدك ماجستير إدارة الأعمال في الوصول إلى أهدافك. أثناء دراستك ستكتسب المهارات الإدارية والقيادية لتأسيس عملك الخاص؛ يمكن أن يشمل ذلك تعلم كتابة خطة عمل وتخطيط حملة تسويقية وتوقع حسابات وجدول الإنتاج.

9. اكتساب العلاقات والشبكات المتعددة

بالنسبة للكثيرين منا، الشبكات تبدوعملاً شاقًا وليس من السهل الحصول على معارف متعددة من مكان واحد، ولكن إذا حصلت على ذلك المؤهل، فإن العديد من زملائك الطلاب سيصبحون زملائك وجهات اتصالك في المستقبل. 

أضف إلى ذلك المحاضرين والأساتذة، وجهات الاتصال التي أثناء فترات تقابلها التدريب والمهنيين الزائرين ، وستقوم بسرعة بتطوير شبكة من جهات الاتصال القيمة. مع القليل من الجهد الإضافي، ستلتقي بالخريجين، مثل هؤلاء من جامعة كامبريدج، الذين يحرصون على مساعدة من هم في نفس الوضع الذي كانوا عليه من قبل. 

في الأدوار الإدارية رفيعة المستوى، غالبًا لا يوجد وقت للتفكير في أدائك. يمكن أن يمنحك ماجستير إدارة الأعمال بعض الوقت لإعادة التركيز على حياتك المهنية ويمكن أن يعيد إشعال شغفك بالعمل. أو إذا بدأت تشعر بأنك عالق في وظيفتك الحالية، فإن ماجستير إدارة الأعمال طريقة رائعة لاستكشاف آفاق جديدة.

10. تحدي نفسك في تعلم ماجستير إدارة الأعمال عن بعد 

إن الحصول على ماجستير في إدارة الأعمال لا يتعلق فقط بحياتك المهنية ومكاسبك المستقبلية، بل إنها فرصة رائعة لتحدي نفسك ومعرفة ما يمكنك تحقيقه. يفكر العديد من الطلاب في الحصول على ماجستير في إدارة الأعمال بعد عدة سنوات من العمل للتوفيق بين معارفهم ومهاراتهم وإثبات أنفسهم ولأصحاب العمل المحتملين أنهم قادرون على العمل على مستوى أكاديمي ممتاز. 

إذا كنت تفكر في دراسة برنامج ماجستير إدارة الأعمال لأسباب أكاديمية في الغالب، فربما تكون عبر الإنترنت أو دورة ماجستير إدارة الأعمال التعلم عن بعد مناسبة لك. 

تأتي برامج ماجستير إدارة الأعمال بجميع الأشكال والأحجام – يمكنك الدراسة بدوام كامل، أو بدوام جزئي، أو عبر الإنترنت، أو عن طريق التعلم المدمج. جعلت التطورات في التكنولوجيا التعلم عن بعد أكثر تفاعلًا من أي وقت مضى، لذلك إذا اخترت الدراسة عبر الإنترنت، فستظل تحصل على جميع الفوائد التي تتوقع الحصول عليها من برنامج قائم على الحرم الجامعي. والأفضل من ذلك كله، مع ماجستير في إدارة الأعمال بدوام جزئي وعلى الإنترنت، لن تضطر إلى أخذ إجازة من العمل!

 

هل تشعر بالشغف لدراسة ماجستير إدارة الأعمال؟ قم بالتقديم الآن واحصل على ماجستير إدارة الاعمال بـ شهادة معتمدة وعالمية.

أسئلة مرتبطة

لماذا تريد دراسة ماجستير إدارة الأعمال؟

يختار العديد من الطلاب في درجة الماجستير فى إدارة الأعمال لأنهم يريدون أن يصبحوا رواد أعمال ويتعلمون كيفية بدء مشروع تجاري وتنميته. لديهم حلم كبير ويريدون معرفة كيفية تحويله إلى حقيقة.

من يجب أن يحصل على ماجستير إدارة الأعمال؟

في ماجستير إدارة الأعمال يمكن أن يكون المفتاح في الحصول على تجربة تحتاج إلى أن يكون ميزة تنافسية في سوق العمل – وهذا ليس سببا سيئة لمتابعة واحدة. لاستكشاف صناعات أو وظائف جديدة. إذا كنت تبحث عن محور وظيفي، ماجستير إدارة الأعمال في فقد يساعدك مواجهة هذا التحدي بعيون مفتوحة.

لماذا لا تقوم بالحصول على ماجستير في إدارة الأعمال؟

إنها ليست المرحلة الصحيحة في حياتك المهنية. يُعرف ماجستير إدارة الأعمال بتشكيل الطلاب إلى قادة من خلال توفير تعليم عملي مليء بالتحديات. من أجل الارتباط بالمحتوى وتطبيق النظريات في مواقف العالم الحقيقي ، يُطلب من الطلاب امتلاك قدر معين من الخبرة المهنية.

المصادر

Master Portal

Find MBA

Sydney 

مقالات ذات صلة

عائد الاستثمار لماجستير إدارة الأعمال, ما هو وكيف تقوم بحسابه

كل ما تحتاج إلى معرفته عن تصنيفات ماجستير إدارة الأعمال و اهم عواملها

كل ما تحتاج إلى معرفته عن تخصصات ماجستير إدارة الأعمال